البدء بتدريب المتقدمين للمسار الاول من البرنامج التدريبي الذي اطلقته مؤخرا وزارة السياحة والآثار

م. سالم الزعبي _نور نيوز
صرح مدير سياحة محافظة جرش فراس الخطاطبه بأنه تم البدء بتدريب المتقدمين للمسار الاول من البرنامج التدريبي الذي اطلقته مؤخرا وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني لتدريب وتأهيل ابناء المجتمع المحلي للعمل في القطاع السياحي.
وأشار الخطاطبه إلى أن البرنامج بمجملة يستهدف ( 90) متدرب في محافظة جرش سيجري تدريبهم مجانا وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات مزاولة مهنه صادرة من مؤسسة التدريب المهني بعد انتهاء التدريب تؤهلهم للدخول في سوق العمل السياحي.
وأوضح أن البرنامج ينقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية يستهدف (50) متدرب من أبناء المجتمعات المحلية وأفراد الجمعيات بواقع 300 ساعة تدريبية لمدة ثلاثة شهور، ويشتمل المسار الأول على برامج التدبير الفندقي، وإنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وتحضير وصناعة القهوة ( البريستا) ، ونساج بسط وجداريات، والتطريز التقليدي، والنقش على النحاس.
بينما يشتمل المسار الثاني على برنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي سواء المطاعم أو الفنادق أو أصحاب الحرف اليدوية والشعبية والتقليدية “حرفيين وتجار” ومكاتب وكلاء السياحة والسفر ويستهدف (40) متدرب بواقع 40 ساعة تدريبية.
وبين الخطاطبه إلى أنه تم الإنتهاء من مقابلة المتقدمين لدورات المسار الأول من البرنامج واختيار من انطبقت عليهم الشروط للمباشرة بتدريبهم وتأهيلهم.
وأكد الخطاطبه إلى أن هذا المشروع سيطور خبرات ومهارات العاملين في القطاع السياحي، وسيرفد سوق العمل السياحي في محافظة جرش بعمالة جديدة من الشباب والمجتمع المحلي للعمل في هذا القطاع الحيوي وبالتالي توفير فرص عمل لهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح والزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى