إيطاليا تقهر النقص.. وتضرب موعداً أمام الإنكليز

نور نيوز –

بلغ المنتخب الإيطالي الدور نصف النهائي لكأس العالم للشباب (دون 20 عاماً) المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه أمس (الإثنين)، بعشرة لاعبين، على نظيره الزامبي (3-2) بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-22).

وسجل ريكاردو أوسوليني (50) وفيديريكو ديماركو (88) ولوكاس فيدوليني (111) أهداف إيطاليا، التي افتقدت قبيل نهاية الشوط الأول جهود مدافعها جوزيبي بيزيلا (43)، وسجل باستون داكا (4) وجونيور ساكالا (84) هدفي زامبيا.

على استاد سوون، الذي سيحتضن المباراة النهائية، استهلت زامبيا اللقاء بهدف باكر عندما مرر إيمانويل باندا كرة بينية إلى باستون داكا، تابعها الأخير مباشرة في الشباك الإيطالية على يمين الحارس اندريا تساكانيو في أسفل الزاوية (4).

وصعب الإيطاليون مهمتهم قبيل نهاية الشوط الأول، بعدما ارتكب بيتزيلا خطأ عنيفاً دفع ثمنه بطاقة حمراء وطرداً مباشراً (43). وبعد خمس دقائق من بدء الشوط الثاني، أدرك الإيطاليون التعادل بعد كرة عرضية طويلة من الجهة اليسرى، أرسلها جوزيبي بانيكو، وقابلها أورسوليني برأسه على يمين الحارس الزامبي مانغاني باندا.

ورفع أروسوليني رصيده إلى أربعة أهداف في البطولة، وبات منافساً رابعاً في جائزة «الحذاء الذهبي» مع الفنزويلي سيرخيو كوردوفا والفرنسي جان كيفن أغوستان والأميركي جوشوا سارجنت، علماً بأن الأخيرين ودعا من ثمن النهائي وربع النهائي على التوالي. وتحول تركيز إيطاليا على الشق الدفاعي، مع الاعتماد على الكرات الطويلة، وانكشاف الخطوط الخلفية لزامبيا، التي ضغطت لتعديل النتيجة. ونجح المنتخب الأفريقي في التقدم مجدداً من طريق فاشن ساكالا، الذي سدد بيمناه من دون رقابة دفاعية، كرة قوية في مرمى تساكانيو (84).

ورد المنتخب الإيطالي بهدف من ركلة حرة إثر خطأ ارتكبه موزس نيوندو ضد لوكاس فيدوليني، فنفذها بنجاح على يسار الحارس في الدقيقة الـ88، فيديريكو ديماركو بديل فرانشيسكو كاساتا.

ولجأ الطرفان إلى وقت إضافي لتكون ثالث مباراة تمدد في ربع النهائي، بعد لقاءي فنزويلا مع الولايات المتحدة (2-1)، والأوروغواي مع البرتغال (5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2).

زر الذهاب إلى الأعلى