إغلاق محلات مخالفة ومخبز ومسابح في الزرقاء

نور نيوز –

اغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء مخبزا ، واحد محلات بيع العصائر في الوسط التجاري وثلاثة مسابح وذلك منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ، ان سبب الاغلاقات يعود الى عدم التزامها بالمعايير والاشتراطات الصحية المنصوص عليها في قانون الصحة .

واضاف ان الكوادر الصحية انذرت 27 مخبزا بسبب عدم التزامها باضافة مجموعة الفتيامينات “بريمكس” والتي ينص قانون الصحة العامة على اهمية اضافتها لمادة الخبز ، كما أنذرت 17 محل عصير و 18 مسبحا ومخالفة 3 مسابح ، إضافة الى إنذار ومخالفة 21 محطة تحلية مياه .

كما تم توجيه 17 انذارا لمحلات بيع نظارات طبية وذلك لعدم وجود الأخصائيين الفاحصين داخل المحلات او لعدم حصول البعض على شهادة تخوله مزاولة مهنة فحص العيون .

وبين الحسبان ان الكوادر الصحية عملت على تكثيف الرقابة على محلات الكوفي شوب التي تقدم الاراجيل وذلك للتأكد من تطبيقها لكافة الاشتراطات الصحية ، خاصة مع تغليظ العقوبة على المخالفين بعد تعديل قانون الصحة العامة رقم 11 منذ بداية العام الحالي الذي تصل عقوبة المخالفين للسجن من 3 اشهر الى 6 اشهر وبغرامة من 1000 الى 3000 دينار .

وشدد على أهمية عدم سماح هذه المحلات لمن هم دون سن 18 عاما بالدخول اليها ، بسبب مخالفة هذه السلوك لقانون الصحة العامة .

واكد الحسبان على ان الكوادر الصحية كثفت منذ بداية شهر رمضان جولاتها الرقابية على المخابز ومحلات العصائر ومحطات تحلية المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى