إغلاق مؤسستين وإيقاف 18 خلال أول أيام رمضان

نورنيوز –

عمان – اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء واوقفت عن العمل 20 منشأة ومؤسسة غذائية في مختلف مناطق المملكة في اليوم الاول من شهر رمضان الحالي لـ”ارتكابها مخالفات حرجة من شأنها إلحاق ضرر بصحة المستهلكين”.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات، لـ”الغد” أمس، نفذت فرق الرقابة التابعة للمؤسسة ضمن فروعها في المملكة خلال اليوم الاول من الشهر الفضيل 235 زيارة على مؤسسات غذائية متنوعة اشعرت فيها 142 مؤسسة واغلقت اثنتان وأوقفت 18 أخرى.
وأشار إلى ان المؤسسة حررت مخالفات بحق 142 مؤسسة وأتلفت ما مجموعه 2690  لترا من المواد السائلة و3925 كيلوغراما من المواد الصلبة.
وبحسب عبيدات، فإن فرق الرقابة الخاصة بالمؤسسة ستعمل على مدار الساعة طوال فترة رمضان وعيد الفطر السعيد، من خلال المناوبات على مدار الساعة بثلاث فرق عمل، حيثُ سيتم تقسيم المناوبات حسب القطاعات وسيكون التركيز على محال الحلويات والوجبات السريعة التي يكثر ارتيادها في ايام العيد تحديدا.
وبين عبيدات ان أهداف الخطة ومهام فريق التفتيش تتوزع بين التأكد من صلاحية المواد الغذائية بشكل عام للاستهلاك البشري ومن تاريخ الإنتاج والانتهاء ومن توفر الشروط الصحية في المؤسسات الغذائية ومدى التزام العاملين فيها بمعايير السلامة والصحة العامة وممارسات التداول السليم للغذاء.
وأضاف أن عمليات الكشف تشمل المولات ومراكز التسوق الكبرى والمطاعم، خاصة مطاعم الشاورما والوجبات السريعة ومحلات تداول وبيع الحلويات والعصائر والبوظة للتأكد من سلامة المواد الغذائية المتداولة وفقا للشروط الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى