أجواء لطيفة نهارًا وحالة عدم استقرار تبدأ تدريجيًا مساء الثلاثاء

نور نيوز:

تكون الأجواء نهار الثلاثاء، لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة ليلًا بحالة من عدم الاستقرار الجوي بحيث تتحول الأجواء إلى باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجياً مع ساعات الليل الأولى إلى المناطق الوسطى وجنوب غرب المملكة، ويحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ولفترة قصيرة في أجزاء من المناطق الغربية قد يصحبها الرعد، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار، ومن خطر احتمال تشكل السيول في ساعات الليل في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 20 – 9 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 – 7، وفي المرتفعات الشمالية 16 – 8، وفي مرتفعات الشراة 20 – 7، وفي مناطق البادية 21 – 9، وفي مناطق السهول 20 – 10، وفي الأغوار الشمالية 25 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 27 – 18، وفي البحر الميت 26 – 17، وفي خليج العقبة 26 – 15 درجة مئوية.

ويطرأ الأربعاء، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً بوجه عام، وباردة في أغلب مناطق المملكة، وتبقى هناك فرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتكون الأجواء الخميس، غائمة جزئياً بوجه عام، وباردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الجمعة، غائمة جزئياً بوجه عام، وباردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفي ساعات المساء والليل تهطل زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

المملكة + بترا

زر الذهاب إلى الأعلى