اختتام فعاليات الورشة الاولى من مشروع” اكاديمية الشباب”

 

اختتم المركز الاردني للتربية المدنية بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور- مكتب الأردن فعاليات الورشة الاولى من مشروع “اكاديمية الشباب” في الفترة 9-10 شباط 2018.

وتهدف الورشة التي شارك فيها 14 مشاركا من فئة الشباب الناشطيين في العمل الحزبي والعمل المجتمعي وممثلين من مؤسات المجتمع المحلي من مختلف محافظات المملكة، الى التعرف على مفهوم الاحزاب السياسية ومعرفة آليات تأسيس الحزب وانواعها، وفهم طبيعة التوجهات السياسية للأحزاب، بالاشافة الى رفع الوعي في مجال العمل السياسية والحزبيـ وتطوير القدرات والمهارات في التحليل السياسي وتقدير اهمية العمل السياسي في حياتنا للنهوض بواقعنا بشكل اكبر .

وتناولت الورشة خلال اليومين مفهوم الحزب السياسي ومدى أهميته، الى جانب أسس تأسيس الاحزاب السياسية وانواع الأحزاب وصنع السياسات العامة، ودور الحزب في تعزيز الديمقراطية.

الى جانب ذلك، تم التعرف على مجموعة مفاهيم ومصطلحات كالنظام البرلماني ونظام الحكم الديكتاتوري ونظام حكم المجلس، ومعرفة دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الديمقراطية، بالاضافة الى مقدمة حول الدستور الاردني والنظام السياسي فيه، والتطرق الى صناعة واتخاذ القرار واللامركزية.

علما ان فعاليات وأنشطة مشروع ” أكاديمية الشباب” الذي سيستمر على مدار ثلاث سنوات يشمل ورشات عمل متخصصة بمجال مهارات العمل السياسي والحزبي والمجتمعي، اضافة الى وسائل الاعلام المجتمعي.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق