بحث اوجه التعاون بين عمان ونابلس

التقى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم السبت ، وفداً من بلدية نابلس برئاسة نائب رئيس البلدية المهندس محمد الشنار لبحث أطر التعاون والدعم الفني والإداري لبلدية نابلس.

وقال الشواربة أن تعاون الأمانة مع شقيقاتها من البلديات الفلسطينية يأتي ضمن رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كافة أشكال الدعم والعون الحقيقي للمدن الفلسطينية.

وشكر الشنار أمين عمان على حفاوة الاستقبال منوهاً إلى العلاقة التاريخية التي تجمع التوأمين الأردن وفلسطين ، متطلعاً إلى تعزيز التعاون وبما يسهم في إنجاز مشاريع مشتركة مستقبلا .

وتهدف الزيارة إلى التنسيق والتشاور ونقل خبرات الامانة لإيجاد حلول مرورية لشارع حيفا وسط مدينة نابلس ، والعلاقة بينه وبين ممر العبور السفلي للمشاة في شارع فيصل مقابل المستشفى الوطني.
واستعرض الوفد الذي ضم عدداً من أعضاء ومستشاري مجلس بلدية نابلس ومهندسيها الوضع المروري الحالي لمنطقة المشروع والتحديات التي يشهدها كعدد السيارات خصوصاً سيارات التكسي ، وكثافة المشاة التي تمر في منطقة المشروع .
وعرضت أمانة عمان خلال اللقاء عدداً من مشاريع الأنفاق والجسور التي تنفذها ونفذتها كحلول مرورية لتخفيف الأزمات في عمان مثل إشارات السابع ، و نفق الخارجية / الصحابة قيد الإنشاء في شارع المطار، وتقاطع مرج الحمام مع شارع السلام، وتقاطع شارع الحرية مع شارع القدس، فضلاً عن عرض لمسارات الباص السريع .

وجرى تقديم شرح عن آلية عمل الامانة في تنفيذ مشاريعها بدءاً من الدراسات الميدانية والتصميم وصولا لتنفيذها على أرض الواقع، فضلاً عن الحديث عن التشريعات والأنظمة البلدية التي تحكم عمل أمانة عمان والخدمات الإلكترونية التي باشرت في تقديمها مطلع هذا العام.

وتعد نابلس من أكبر المدن الفلسطينية وأكثرها كثافة سكانية بعد قطاع غزة وتعد نقطة عبور أساسية للمدن الفلسطينية ويمر منها يومياً من 1400 الى 2300 شخص .

وحضر اللقاء مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة لشؤون للأشغال العامة المهندس أحمد الملكاوي وعدداً من مسؤولي قطاع الهندسة.

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز التواصل حيث زار أمين عمان على راس وفد رسمي من الامانة عدد من المدن الفلسطينية من بينها مدينة نابلس في تشرين الثاني من العام الماضي .

وفي نهاية اللقاء سلم الشنار درعاً تذكاريا لأمين عمان من مدينة نابلس.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق