محافظ العاصمة يمنع احياء ذكرى مئوية جمال عبد الناصر

رفض محافظ العاصمة سعد شهاب إقامة احتفال في الذكرى المئوية لميلاد الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر.

وكان المنتدى العربي الناصري الديمقراطي ومقره عمّان، قد تقدم بطلب لإقامة مهرجان خطابي وورشة عمل فكرية في نقابة المقاولين الأردنيين، إلا أن المنظمين، تفاجأوا برفض الماحفظ للفعالية.

الدكتور أحمد العرموطي رئيس المنتدى الناصري أكد أنه ‘وفقا لقانون الاجتماعات العامة يجب على المنتدى أن يطلب موافقة من محافظ العاصمة، وقد قدم المنتدى الطلبات وفق الأصول، ولكن قوبل الطلب بالرفض فقام المنتدى بطلب لقاء مع المحافظ للوقوف على أسباب الرفض ومعالجتها”.

وبيّن العرموطي أن المحافظ اعتذر عن اللقاء، فيما طلب المنتدى من مكتب المحافظ اعطاءهم كتابا رسميا ليتسنى لهم الاعتراض على هذا القرار بشكل رسمي ولكن قوبل هذا الطلب بالرفض أيضا.

وأكد الدكتور أحمد العرموطي، بحسب صحيفة نداء وطن التابعة لحزب الوحدة الشعبية، أنه لا يجد مبررا ولا سببا مقنعا بالرفض، معتبرا ما جرى أنه يحدّ من الحرية، مؤكدا على أنهم لن يقبلوا بهذا القرار غير المبرر وأن فعاليات احياء المئوية قائمة حتى لو اضطر المنتدى أن يقيمها في مقر المنتدى.

لفت العرموطي إلى انه ‘من المفارقات أن المسمى الرسمي لموقع محافظة العاصمة هو ‘ميدان جمال عبد الناصر” وما يعرف بدوار الداخلية’.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق